القصة والسيناريو والحوار في النص الشعري العربي المعاصر | ||||
المجلة العربية مداد | ||||
Article 1, Volume 5, Issue 14, July 2021, Page 1-32 PDF (998.19 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mdad.2021.184421 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الله رمضان خلف مرسي | ||||
أستاذ الأدب والنقد المشارک – کلية اللغات – جامعة المدينة العالمية – ماليزيا | ||||
Abstract | ||||
يتناول هذا البحث بعض تقنيات الدراما في الشعر العربي المعاصر، فيرکز على القصة وما فيها من سرد وشخصيات، والحوار، وما يتکون منه، سواء أکان داخليا أم خارجيا، والسيناريو من حيث وصف الصورة ووصف الصوت، وقد تخير الباحث نماذج إبداعية لعدد من الشعراء المصريين والعرب، ليطبق عليهم فکرة بحثه، وخلص الباحث إلى أن الإبداع الشعري الحديث أصبح أکثر استفادة من الفنون الأخرى، وخصوصا الفنون البصرية؛ مما أسهم بشکل واضح في تطوير الکتابة الشعرية، وإشراک القارئ في التلقي والاستنباط والاستمتاع کذلک. والمجال متاح لإعادة النظر فيما کتبه السابقون، والانطلاق منه للإضافة إلى منجزهم. | ||||
Keywords | ||||
الشعر; الدراما; القصة; السيناريو; الحوار; الحکي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 408 PDF Download: 272 |
||||