اثر إستراتيجية تدريسية قائمة على التعلم باللعب في زيادة الدافعية نحو الرياضيات لدى طلاب الصف الرابع | ||||
المجلة العربية لإعلام وثقافة الطفل | ||||
Article 14, Volume 4, Issue 17, August 2021, Page 321-362 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jacc.2021.184845 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وفاء عيد ابوقديري | ||||
معلمة رياضيات / مدرسة الابداع النموذجية | ||||
Abstract | ||||
بملاحظة نسبة کبيرة من طلابنا نلمح بوضوح تدني الدافعية للتعلم الرياضيات لديهم، حيث تعد مشکلة تدني الدافعية للتعلم الرياضيات لدى الطلاب من أبرز المشکلات التربوية في الآونة الأخيرة مما يستدعي دراستها بغية الوقوف على ماهيتها وأسبابها وأعراضها ومحاولة تلمس طرق ابتکاريه لعلاجها. وبتدني الدافعية للتعلم الرياضيات لدى الطلاب هي حالة تنتاب الطالب أثناء الدراسة أو قبلها أو بعدها تؤدي للتکاسل وعدم بذل الجهد مما يفقد الحماس والإيجابية اللازمة للدراسة الجادة. | ||||
References | ||||
(1) Yasin , Soylu and Işik , Ahmet (2003) : Journal of the Korea Society of Mathematical Education Series D .Teaching Mathematics Through Games at the First Stage of Elementary Education , Vol. 7, No. 4 , PP.223–234. (2) سيلد ، بيتر ( 1981 ) : مقدمة فى دراما الطفل ، ( ترجمة ( کمال زخر لطيف ، منشأة المعادن ، الإسکندرية. (3) مديحة حسن محمد ( 2006 : ( ألعاب وألغاز تعليمية فى الرياضيات لتلاميذ المرحلة الإبتدائية ( المتخلفين عقليا – العاديين ) ، عالم الکتب ، القاهرة . (4) وائل عبد الله محمد على : " فاعلية برنامج مقترح لتدريس بعض المفاهيم الرياضية والعمليات الحسابية لبطيئى التعلم فى مرحلة رياض الأطفال " ، رسالة ماجستير غير منشورة ، معهد الدراسات والبحوث التربوية ، جامعة القاهرة ، 1994 (6) مديحة حسن محمد ( 2006 ) : ألعاب وألغاز تعليمية فى الرياضيات لتلاميذ المرحلة الإبتدائية (المتخلفين عقليا – العاديين) ، عالم الکتب ، القاهرة ،
| ||||
Statistics Article View: 661 PDF Download: 710 |
||||