الاستفادة من عادات العقل فى تدريس الفنون التشکيلية عن بعد لدارسى التعليم الإليکترونى المدمج (المفتوح) ببرنامج رياض الأطفال خلال فترة جائحة کورونا | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 2, Volume 45, Issue 1, January 2021, Page 147-186 PDF (1.75 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2021.185230 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رجائى عبد الله إبراهيم عبد الجواد | ||||
Abstract | ||||
مع ظهور جائحة فيروس هوائى معدى شديد الخطورة وهو ما يعرف بکورونا (COVID-19) تسبب فى وفاة أعداد کبيرة على مستوى العالم مما تسبب فى فرض أبجديات جديدة على حياة البشر من إجراءات احترازية وتوقف للعديد من مجريات الحياة بما تسبب فى خسائر عديدة منها المادية والاقتصادية والتعليمية بما دفع الحکومات فى البحث عن البدائل التى يمکن بها التعايش مع هذه الجائحة واستمرار الحياة مع الالتزام بمزيد من الإجراءات الاحترازية،وبالتبعية دفع الباحث لدراسة إمکانية الاستفادة من عادات العقل فى تدريس الفنون التشکيلية عن بعد لدارسى التعليم الإليکترونى المدمج (المفتوح) ببرنامج رياض الأطفال خلال فترة توقف جائحة کورونا،وکانت عينة البحث (184)دارس،واستخدم المنهج التجريبى،وأسفرت النتائج عن تحقق استفادة من عادات العقل فى تدريس الفنون التشکيلية عن بعد لدارسى التعليم الإليکترونى المدمج وجاءت الفروق الدالة إحصائياً لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Keywords | ||||
عادات العقل; الفنون التشکيلية; التعليم الإليکترونى المدمج; التعليم المفتوح; معلمة الروضة; رياض الأطفال; التعليم عن بعد | ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 660 |
||||