بطاقة الأداء المتوازن کآلية لتحسين جودة خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع التعليمي | ||||
دراسات في الخدمة الاجتماعية | ||||
Article 2, Volume 55, Issue 3, July 2021, Page 557-596 PDF (420.23 K) | ||||
Document Type: تطبيقية | ||||
DOI: 10.21608/dss.2021.83466.1045 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبة الله عادل عبد الرحيم محمد کشک | ||||
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية ببورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تهتم مؤسسات التعليم بتوفير نظم محاسبية وإدارية ملائمة تمدها بالمعلومات الضرورية اللازمة لعملية صنع القرار وعملية واتخاذ القرارات المتعلقة بالتخطيط والرقابة، نظراً للتطور السريع فى زيادة القدرة التنافسية، ومن اجل تحقيق أهدافها المنشودة حول الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين خدمات الرعاية الاجتماعية تعتمد على الأساليب الإدارية الحديثة لتقويم الأداء مثل بطاقة الأداء المتوازن، من هنا هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد مستوى استخدام بطاقة الأداء المتوازن بالقطاع التعليمي، وتحديد مستوى جودة خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع التعليمي، مع تحديد الصعوبات التي تواجه استخدام بطاقة الأداء المتوازن لتحسين جودة خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع التعليمي، وتحديد مقترحات تفعيل استخدام بطاقة الأداء المتوازن لتحسين جودة خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع التعليمي، من أجل الوصول إلى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل استخدام بطاقة الأداء المتوازن لتحسين جودة خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع التعليمي. وتوصلت نتائج الدراسة إلى قبول الفرض الرئيس للدراسة والذي مؤداه " يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لاستخدام بطاقة الأداء المتوازن على تحسين جودة خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع التعليمي | ||||
Keywords | ||||
بطاقة الأداء المتوازن; جودة خدمات الرعاية الاجتماعية; القطاع التعليمى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 294 PDF Download: 863 |
||||