فعالية برنامج حرکى قائم على نظرية العقل فى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Article 11, Volume 11, Issue 29, April 2019, Page 403-450 PDF (838.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2019.187305 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة من خلال برنامج حرکى قائم على نظرية العقل، ولتحقيق ما يهدف إليه البحث استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وقد تکونت عينة البحث من (60) طفلا وطفلة من أطفال الروضة المستوى الثانى KG2 الملتحقين بروضة طلعت ضرغام التابعة لإدارة الخارجة التعليمية بمحافظة الوادي الجديد، تم توزيعهم على مجموعتين: تجريبية مکونة من(30) طفل ، وضابطة مکونة من(30) طفل. وقد أعدت الباحثة مقياس الذکاء الحرکى المصوروبطاقة الذکاء الحرکى والبرنامج الحرکى القائم على نظرية العقل، وتم تطبيق مقياس الذکاء الحرکى المصور وبطاقة ملاحظة الذکاء الحرکى قبليًا وبعديًا بعد التأکد من صدقها وثباتها. ثم تم تطبيق البرنامج الحرکى المعد على مجموعة البحث التجريبية فقط ، وأسفرت نتائج البحث عن فعالية البرنامج الحرکى القائم على نظرية العقل فى تحسين الذکاء الحرکى لدى أطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
نظرية العقل; الذکاء الحرکى; أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 704 |
||||