فاعلية استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحوها لَدى طلاب کليات التربية | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم التربوية | ||||
Article 32, Volume 45, Issue 1, January 2021, Page 117-166 PDF (856.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfees.2021.188013 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة حسني عطا عبد النبي | ||||
Abstract | ||||
إلى التعرف على فاعلية استراتيجية القراءة التصويرية في تنمية مهارات القراءة الناقدة والاتجاه نحو القراءة لَدى طلاب کلية التربية. وتمثلت أدوات البحث في إعداد قائمة مهارات القراءة الناقدة، ومقياس القراءة الناقدة، ومقياس الاتجاه نحو القراءة، وتم تصميم دليل المعلم والوحدة المقترحة. وتکونت عينة البحث من (32) طالب من طلاب الفرقة الثالثة من کلية التربية جامعة السويس شعبة اللغة العربية. وتوصل البحث إلى النتائج التالية: _ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس مهارات القراءة الناقدة لصالح القياس البعدي. _ يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو القراءة لصالح القياس البعدي. _ توجد علاقة ارتباطية موجبة بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياس البعدي لمقياس مهارات القراءة الناقدة والقياس البعدي لمقياس الاتجاه نحو القراءة. | ||||
Keywords | ||||
القراءة التصويرية; القراءة الناقدة; الاتجاه نحو القراءة; طلاب کليات التربية | ||||
Statistics Article View: 232 PDF Download: 511 |
||||