مَهارَاتُ تَنْمِيةِ الفَهْمِ القِرَائِيِّ اللازمةِ لطَالِبَاتِ الصَّفِ الرَّابعِ الابتدَائيِّ بالمملَکَةِ العَرَبيّةِ السُّعودِيَّة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 21, Volume 9, Issue 9, October 2021, Page 841-863 PDF (999.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.188505 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عادل عبدالله منصور القحطاني* 1; فوزية علي سالم الصيعري* 2 | ||||
1أستاذ مناهج وتدريس اللغة العربية المساعد جامعة جدة - المملکة العربية السعودية | ||||
2باحثة في مناهج وتدريس اللغة العربية جامعة جدة- المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مهارات تنمية الفهم القرائي اللازمة لطالبات الصف الرابع الابتدائي، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، وتکوَّن مجتمعُ الدراسة من أعضاء هيئة التدريس المختصّين في مناهج اللغة العربية وتدريسها في الجامعات السعودية، وقد اختار الباحثان عينةً ممثِّلةً للمجتمع بطريقة عشوائية بلغ عددُها (25) أکاديميًّا، وأعد الباحثانِ قائمةً تضمنُ مهارات الفهم القرائي اللازمة لطالبات الصف الرابع الابتدائي، وفي ضوء هذا تُوصِي الدراسة بتوظيف مهارات الفهم القرائيّ أثناء تدريس (لغتي) لطالبات الصف الرابع الابتدائي. | ||||
Keywords | ||||
مهارات تنمية الفهم القرائي; طالبات الصف الرابع الابتدائي | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 206 |
||||