أثر الفصول الافتراضية لـمنصة "مدرستي" على التحصيل والاتجاه نحوها في مادة الرياضيات لدى طلاب الصف الأول متوسط | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 31, Volume 9, Issue 9, October 2021, Page 1241-1283 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.188523 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حامد علي مبارک الشهراني* 1; عبدالکريم علي مناحي الشهراني* 2; ماجد محمد سالم آل طلحان* 3; خالد أحمد علي عسيري* 3 | ||||
1أستاذ تقنيات التعليم المشارک – کلية التربية بجامعة الملک خالد- المملکة العربية السعودية | ||||
2کلية التربية جامعة الملک خالد - المملکة العربية السعودية | ||||
3کلية التربية بجامعة الملک خالد- المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إل معرفة أثر الفصول الافتراضية على التحصيل والاتجاه نحو المادة، لدى طلاب الصف الأول متوسط، ولتحقيق هذا الهدف أعد الباحثون مواد المعالجة التجريبية، کالاختبار التحصيلي في المهارات العقلية، ومقياساً للاتجاهات، واعتمد الباحثون على المنهج شبه التجريبي; وذلک للکشف عن أثر الفصول الافتراضية في التحصيل، والاتجاه نحو المادة، کما قام الباحثون باستخدام التصميم التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة، مع استخدام القياس القبلي والبعدي، بلغت عينة الدراسة (60) طالباً، منهم (30) طالباً کمجموعة تجريبية درسوا المادة باستخدام الفصول الافتراضية، و(30) طالباً الآخرين کمجموعة ضابطة درسوا المادة بطريقة الفصول العادية. | ||||
Keywords | ||||
الفصول الافتراضية; التحصيل الدراسي; الاتجاه نحو مادة الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 424 PDF Download: 518 |
||||