الخرائط الذهنية في تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 4, Volume 40, Issue 1, October 2019, Page 195-247 PDF (860.74 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2019.188947 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ناهد محمد شعبان على | ||||
قسم رياض الأطفال کلية التربية – جامعة کفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة، باستخدام الخرائط الذهنية. وتکونت عينة البحث من (60) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى بروضات بمرکز قلين، محافظة کفرالشيخ ؛ وقسمت إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، وقد درست المجموعة التجريبية المفاهيم الإجتماعية باستخدام الخرائط الذهنية وتم استخدام الآداة الآتية:(اختبار المفاهيم الإجتماعية المصور) وتم تطبيق الأدوات قبلياً وبعدياً على عينة البحث. وأسفر هذا البحث عن نتائج من أهمها: فعالية استخدام الخرائط الذهنية فى تنمية بعض المفاهيم الإجتماعية لدى طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية Mind maps; المفاهيم الإجتماعية Social concepts; طفل الروضة Kindergarten kid | ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 388 |
||||