"أثر برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک الثابت لدي طلاب المرحلة الثانوية" | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 13, Volume 8, Issue 38, January 2022, Page 545-571 PDF (652.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.82431.1394 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسماء حسين 1; محمد أحمد1; أشرف رجب1; حنفي حيدر2 | ||||
1قسم, کلية, جامعة | ||||
2قسم,کلية, جامعة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي الکشف عن أثر برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک الثابت لدي طلاب المرحلة الثانوية, استخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل وهو "البرنامج المقترح في التربية الإعلامية" علي المتغير التابع وهو " تنمية مهارات الإنفوجرافيک الثابت" لدي الطلاب عينة البحث, وتمثلت أدوات الدراسة في (قائمة الأهداف والمحتوى, اختبار تحصيلي في التربية الإعلامية والإنفوجرافيک الثابت, قائمة مهارات إنتاج الإنفوجرافيک الثابت, بطاقة تقييم إنتاج الإنفوجرافيک الثابت, بطاقة ملاحظة أداء مهارات إنتاج الإنفوجرافيک الثابت), وطٌبقت الدراسة علي عينة قوامها (50) طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية, وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها: وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات الطلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في التربية الإعلامية والإنفوجرافيک الثابت لصالح التطبيق البعدي, کما توصلت إلي وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات الطلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لبطاقة تقييم إنتاج الإنفوجرافيک الثابت وبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي, مما يدل على أن حجم تأثير المتغير المستقل على المتغير التابع تأثير کبير؛ وهو ما يؤکد على فاعلية المعالجات التجريبية التي تم إجرائها على المجموعة التجريبية عينة البحث. الکلمات المفتاحية: التربية الإعلامية- الإنفوجرافيک الثابت. | ||||
Keywords | ||||
التربية; الإعلامية; الإنفوجرافيک; الثابت | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 264 PDF Download: 236 |
||||