فاعلية استخدام استراتيجية التحليل الشبکي في تنمية مهارات الفهم العميق في العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادي | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 78.01, July 2021 PDF (6.51 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.189825 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ياسمين عادل کمال البيلي; السيـــد محمـد محمد السايـــح1; سامية أحمد محمد الزيني2; رشا أحمد محمـد عيـسى3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ ووکيل الکلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الأسبق کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
2مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
3مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يشهد العصر الراهن العديد من التطورات في العلم والمعرفة مما يدعو للترکيز في المناهج التعليمية على الموضوعات المتعلقة بالتفکير والإبداع والابتعاد عن الحفظ والتلقين، وهذه التطورات أوجبت علينا الربط بين المفاهيم العلمية النظرية والممارسات العملية؛ واستجابة لمواجهة تحديات العولمة وتجلياتها، أصبحت تنمية مهارات التفکير لدى أفراد المجتمع وتعليمها، تأخذ مکان الصدارة في ملامح فلسفة التربية، ومن أولويات مهام السياسة التعليمية في جميع المجتمعات. يعد التفکير للإنسان بمثابة التنفس، حيث أنه نشاط طبيعي لا غنى عنه في حياته، ويعتبر منهج العلوم من أهم المناهج التي تسعى إلى تنمية مهارات التفکير لدى التلاميذ. (رعد رزوقي وسهى عبد الکريم، 2015، 19) | ||||
Statistics Article View: 245 PDF Download: 367 |
||||