تصور مقترح لتعزيز الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 78.02, July 2021 PDF (4.51 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.189859 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إسراء حبيب خلف نعمة حبيب; علي صالح جوهر1; محمد حسن أحمد جمعه2 | ||||
1أستاذ التخطيط التربوي المتفرغ عميد کلية التربية النوعية بدمياط سابقا کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
2أستاذ أصول التربية المساعد مدير وحدة ضمان الجودة کلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
حظى مفهوم الرضا الوظيفي باهتمام العديد من الباحثين منذ أمدٍ بعيد، ويُعزى هذا الاهتمام لما له من تأثيرات مهمة على کثير من سلوکيات واتجاهات الأفراد؛ فله انعکاسات على الفرد والمؤسسة على حدٍ سواء. ويفترض أن يکون الرضا الوظيفي من أولى السلوکيات الطبيعية والمهمة التي يجب أن يتصف بها سلوک الأفراد في المؤسسات التعليمية. ويهدف البحث إلى التعرف على الإطار المفاهيمي للرضا الوظيفي. والتعرف على متطلبات الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. والتعرف على المعوقات التي تحول دون تمتع معلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت بالرضا الوظيفي. والتوصل إلى مقترحات لتحقيق الرضا الوظيفي لمعلمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت. | ||||
Statistics Article View: 110 PDF Download: 232 |
||||