اتجاهات طلاب تکنولوجيا التعليم نحو استخدام بيئة تعلم شخصية لتنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية ثلاثية الأبعاد | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 36, Issue 78.02, July 2021 PDF (8.97 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2021.189894 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مروة محمد رفعت الصياد1; أمانى محمد عوض2; أمانى سمير عبد الوهاب3 | ||||
1مدرس مادة بقسم تکنولوجيا التعليم | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم | ||||
3مدرس تکنولوجيا التعليم | ||||
Abstract | ||||
لقد انتشر مفهوم بيئات التعلم الشخصية بکثرة بعد انتشار استخدام أساليب التعلم الإلکتروني في المؤسسات التعليمية؛ وهي تلک الأنظمة التي توفر للمستخدم إمکانية بناء بيئة تعليمية خاصة به من خلال الاستفادة من الخدمات المتوفرة على شبکة الويب، وکذلک المشارکة في إعداد وتحرير المحتوى، وهي تمثل نمطًا حديثًا من أنماط التعلم الإلکتروني، کما أنها تتمرکز وبشکل أساسي حول مفهوم التعلم الذاتي المدعم بشبکة من الأشخاص الآخرين، والخدمات والموارد التي يتم الوصول إليها من خلال شبکة الإنترنت. لذلک هدف البحث الحالي إلى تحديد اتجاهات طلاب تکنولوجيا التعليم نحو استخدام بيئة تعلم شخصية لتنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية ثلاثية الأبعاد، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثون بإعداد مقياس اتجاهات نحو استخدام بيئة تعلم شخصية، تم تطبيقه على عينة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تکنولوجيا التعليم، وکشفت النتائج وجود اتجاهات ايجابية نحو استخدام بيئة تعلم شخصية في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية ثلاثية الأبعاد، وفى ضوء ذلک قدم الباحثون مجموعة من التوصيات والمقترحات. | ||||
Statistics Article View: 459 PDF Download: 464 |
||||