دور تدويل التعليم العالى فى تعزيز فلسفة تکوين وإعداد معلمات رياض الأطفال فى ضوء بعض الخبرات العالمية (تصور مقترح) | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 1, Volume 36, Issue 5, October 2018, Page 15-100 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fthj.2018.190122 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سماح رمضان خميس | ||||
کلية رياض الأطفال- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
فى الآونة الأخيرة حدث تحولاً کبيراً فى نظام التعليم العالى والجامعى، وتسعى الجامعة للأخذ بثقافة التدويل والتحولات الإقليمية إلى العالمية، مما تطلب تغيراً جذرياً فى فلسفتها وتوجهاتها واسترتيجياتها، وأصبحت الجامعات التى لم تنتهج منهجاً عالمياً أقل فى مرکزها التنافسى عن الجامعات ذات الطابع العالمى ويهدف البحث الحالى إلى وضع تصور مقترح لدور تدويل التعليم العالى فى تعزيز فلسفة تکوين وإعداد معلمة رياض الأطفال فى ضوء بعض الخبرات العالمية وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفى لوصف وتحليل واقع تکوين معلمة الروضة ودورتدويل التعليم فى تطوره، الأمر الذى قد يسهم فى جذب ثقة الأطراف المعنية بجودة مخرجات کليات رياض الأطفال، وقدرتها على الاستجابة لتحديات القرن الواحد والعشرين والمتغيرات العالمية ولتحقيق ذلک سعى البحث إلى التعرف على الإطار المفاهيمى لفلسفة تکوين معلمة رياض الأطفال وتدويل التعليم العالى وخبرات بعض الدول والاستفادة منها فى وضع تصور مقترح يسهم فى دعم الجهود لمواکبة مهنة تربية الطفل لکل التغيرات العالمية. | ||||
Keywords | ||||
تدويل التعليم العالى; فلسفة تکوين واعداد معلمة رياض الأطفال; الخبرات العالمية | ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 203 |
||||