دور شبکات التواصل الاجتماعي في تجويد العملية التعليمية | ||||
مجلة کلية الآداب بقنا | ||||
Article 24, Volume 30, Issue 52 - Serial Number 3, January 2021, Page 639-668 PDF (462.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/qarts.2021.83764.1118 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شريف عبدالله عبده | ||||
المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا | ||||
Abstract | ||||
تعد شبکة الانترنت من أبرز مستحدثات تکنولوجيا الاتصال التي فرضت نفسها على المستوي العالمي، حتى أصبحت أسلوبا للتعامل اليومي ونمطا للتبادل المعرفي بين الشعوب، وأصبح البعض يطلق على عصرنا الحديث عصر الانترنت أو عصر ثورة المعلومات لما أحدثته هذه الشبکة من أثار عميقة وتغيرات جذرية في أساليب وإشکال التواصل في شتي نواحي الحياة. وتعد جماعات التواصل الالکتروني عبر شبکات التواصل الاجتماعي واقع جديد في مجتمعنا يتفاعل من خلاله مجموعة کبيرة من الأشخاص لا يقعون في إطار جغرافي واحد، بل کل ما يجمع بينهم هو اهتمام مشترک وقد نجحت هذه الجماعات في استقطاب العديد من الأفراد للانخراط فيها واضحي بوابة الاشتراک في هذه الجماعات لا يتطلب من الفرد سواء معرفته بالتعامل مع مواقع الشبکة، فمن خلال الضغط على لوحة مفاتيح والجلوس أمام شاشة يعبر الفرد حدود الواقع وينخلع عن سياقه الواقعي ويتحول إلي سياق اجتماعي جديد هو الواقع الافتراضي. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الإلکتروني; التدريب الإلکتروني; شبکات التواصل الاجتماعي | ||||
Statistics Article View: 128 PDF Download: 176 |
||||