برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس لتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 5, Volume 36, Issue 112, July 2021, Page 171-225 PDF (941.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2021.191028 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
المرحلة الإعدادية باستخدام برمجية تدريبية قائمة على التعلم المعکوس، وأجري البحث على عينة مکونة من (30) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الإعدادية کمجموعة تجريبية واحدة تم تطبيق أدوات البحث عليها قبليا وبعديا، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي لبعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي، وبطاقة ملاحظة للجانب الأدائي، وقد قامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة بعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لصالح التطبيق البعدي، مما يؤکد على فاعلية البرمجية التدريبية القائمة على التعلم المعکوس في تنمية الجوانب المعرفية والأدائية لبعض مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي لدى معلمي المرحلة الإعدادية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: برمجية تدريبية; التعلم المعکوس; الفيديو التعليمي الرقمي; مهارات إنتاج الفيديو التعليمي الرقمي | ||||
Statistics Article View: 50 PDF Download: 254 |
||||