Reading tendencies among secondary school students and the role of the school library in developing and motivating them to read : A field study on students of the Qena Educational Administration in the Governorate of Qena | ||||
International Journal of Library and Information Sciences | ||||
Article 72, Volume 8, Issue 4, December 2021, Page 350-365 PDF (926.76 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/ijlis.2021.68217.1078 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
Mustafa Hamed Aref | ||||
Library and information specialist In the Qena Education Directorate And education - German Library | ||||
Abstract | ||||
الميول القرائية لدى طلاب المرحلة الثانوية ودور المکتبة المدرسية في تنميتها وتحفيزهم على القراءة : دراسة ميدانية على طلاب إدارة قنـا التعليمية بمحافظة قنــا تمثل الهدف الأساس من هذه الدراسة في الکشف عن المجالات والموضوعات التي يميل طلاب المرحلة الثانوية إلى قراءتها بحرية وشغف (طلاب المدارس دون مدارس ذوي الإعاقة السمعية والبصرية) ودور المکتبة في تنميتها. ويرتبط بالهدف السابق هدف آخر، هو الوقوف على ما إذا کانت ثمة فروق ذات دلالة في الميول القرائية بين طلاب التعليم العام وطلاب التعليم الفني في ذات المرحلة. وقد أجريت الدراسة فعليا علي 80 طالب وطالبة بإدارة قنـا التعليمية بمحافظة قنـا خلال نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019 / 2020 م . وأعتمد الباحث على المنهج الميداني المسحي، وکان من أهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة في الميول بين طلاب التعليم العام والفني وکذلک وجود تأثير عليها باختلاف الجنس ، ولهذا أوصت الدراسة بمراعاة تلبية الميول القرائية للطلاب وتحفيزهم بما يتناسب مع تلک المتغيرات | ||||
Keywords | ||||
القراءة; الاتجاهات القرائية; التعليم الثانوي | ||||
Statistics Article View: 195 PDF Download: 1,503 |
||||