التفاعل بين نمط إدارة المناقشات الإلکترونية وتوقيت تقديمها في نظام إدارة تعلم سحابي وعلاقته بتنمية مهارات تجميع وإنهاء الجاکيت الحريمي وتقييم جودة الخدمات الإلکترونية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 37, Volume 7, العدد 32, January 2021, Page 1661-1787 PDF (3.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.91311.1440 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء سمير محمد خليل 1; أسماء فؤاد زکى2; محمد عبد الله توني3 | ||||
1استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية جامعة المنيا | ||||
2کلية التربية النوعية جامعه اسوان | ||||
3جامعة دراية بالمنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى استقصاء أثر التفاعل بين نمط إدارة المناقشات الإلکترونية وتوقيت تقديمها في نظام إدارة تعلم سحابي وعلاقته بتنمية مهارات تجميع وإنهاء الجاکيت الحريمي وتقييم مستوى جودة الخدمات الإلکترونية لدى طالبات الاقتصاد المنزلي، تم استخدام منهج المسح الوصفي، وتطوير النظم في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج التجريبي عند قياس أثر المتغيرات المستقلة للبحث على المتغيرات التابعة في مرحلة التقويم بالاعتماد على التصميم العاملي (2x2) وتکونت عينة البحث من 40 طالبة من طالبات الاقتصاد المنزلي تم توزيعهم عشوائيًا على مجموعات البحث الأربعة، تمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي واختبار تطبيقي وبطاقة ملاحظة ومقياس تقدير لمهارات تجميع وإنهاء الجاکيت الحريمي "الکول شال"، ومقياس تقييم جودة الخدمات الإلکترونية المقدمة عبر نظام إدارة التعلم السحابي مودل کلاود، أيضًا تم التوصل لقائمة بالمعايير التصميمية لنمط إدارة المناقشات الإلکترونية وتوقيت تقديمها عبرنظام إدارة التعلم السحابي. وأظهرت نتائج التحليل الإحصائي للفروض تفوق نمط المعلم لادارة المناقشات الخاصة بالاختبار التحصيلي وتفوق نمط المتعلم لادارة المناقشات الخاصة بالتطبيق المهاري وتساوي نمطي الادارة في جودة الخدمات الالکترونية المقدمة عبرنظام ادارة التعلم السحابي | ||||
Keywords | ||||
نمط إدارة المناقشات الإلکترونية; توقيت المناقشات الإلکترونية; نظم إدارة التعلم السحابي; تجميع وانهاء الجاکيت الحريمي الکول شال; تقييم جودة الخدمات الإلکترونية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 228 |
||||