تاثير إستراتيجية السقالات التعليمية الرقمية علي مستوي أداء بعض المهارات الاساسية لمبتدئات جمباز الآيروبک. | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 3, Volume 92, Issue 5, August 2021, Page 1-26 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.73900.1652 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عماد علي محمد مرعي 1; علي محمد عبدالمجيد2; خالد نسيم سيد محمود2; محمد سالم حسين درويش3 | ||||
1کلية التربية الرياضية بالهرم - جامعه حلوان - الجيزة | ||||
2کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة - جامعة حلوان | ||||
3کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
مستخلص تکمن أهمية البحث في الاتفاق مع التوجه الحديث للنظرية البنائية التي تنادي بضرورة التأکيد علي الدور النشط والفعال للتلاميذ في العملية التعليمية ، وإتاحة الفرصة لهم لتطوير معرفتهم ومعلوماتهم القديمة ، بشکل يساعدهم علي إستيعاب المصطلحات الجديدة وذلک من خلال السقالات التعليمية . في ضوء هدف البحث إلي التعرف علي تأثير استراتيجية السقالات التعليمية الرقمية علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية لمبتدئات جمباز الآيروبک ، استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک لملائمته لطبيعة البحث ، وقد استعان بإحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة بتطبيق القياسات القبيلة والبعدية للمجموعتين ، وقد قام الباحث باختيار عينة عمدية قوامها (20) مبتدئه من المجتمع الأصلي حيث تم تقسيمها لمجموعتين أحداهما تجريبية قوامها (10) مبتدئات يتم تنفيذ الوحدات التعليمية باستخدام السقالات التعليمية ، والأخرى ضابطة قوامها (10) مبتدئاتً تستخدم الاسلوب التقليدي الشرح والنموذج . وکان من أهم النتائج : استخدام استراتيجية السقالات التعليمية الرقمية له تاثير ايجابي في عملية التعليم علي مستوي المهارات لجمباز الايروبک عن استخدام الطرق التقليدية . | ||||
Keywords | ||||
السقالات; التعليمية; الايروبک | ||||
Statistics Article View: 240 PDF Download: 315 |
||||