تأثير إستخدام الموديولات التعليمية في تنمية مهارة تصنيف الأهداف المعرفية لمعلم ذوى الاحتياجات الخاصة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 38, Volume 92, Issue 5, August 2021, Page 1-13 PDF (536.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.84085.1770 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد ابراهيم عبد الحميد حسن عبود 1; أ.د/ عماد العزباوي2; محمد احمد ماهر أنور3 | ||||
1قسم مناهج وطرق تدريس ، کلية الربية الرياضية للبنين بالهرم ، جامعة حلوان | ||||
2عميد کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
3مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
الموديولات التعليمية هي شکل من أشکال التدريس التي تستخدم أکثر من أسلوب تعليمي حيث أن کل أسلوب يناسب المهارة التعليمية والمرحلة السنية المصمم لها الموديول التعليمي وهو من الأساليب الحديثة في مجال التربية . من خلال عمل الباحث في لمعلم تربية رياضية وجد کثرة الأعباء الواقعة على المعلم لإکساب طلابه العلم والمعرفة والمهارة وتزويدهم بالخبرات وعدم وجود أسلوب تدريسى أو شکل أو وسيلة تساعد على إعداد المهارة والمعارف لمعلم التربية الرياضية المعدلة و تبين وجود قصور لدى مدرسى التربية الرياضية فى استخدام مهارات التدريس الفعال لذوي الاحتياجات الخاصة . وبناء على ما سبق کان لابد من وجود أسلوب تدريس أو شکل أو وسيلة ما تساعد على إعداد المهارات والمعارف لمعلم التربية الرياضية المعدلة وإعداده بالشکل الأمثل بحيث لانغفل إستخدام الوسائل التعليمية ، حيث أن الموديول التعليمي هو وحدة تعليمية مستقلة بذاتها تضم مجموعة أنشطة ضمن نظام تعليمي أشمل يسير فيها المتعلم وفق سرعته لتحقيق أهداف سلوکية محددة والتي يمکن قياسها عن طريق اختبارات مرجعية المحک . ونظراً لأهمية الموديول التعليمي في التغلب على الصعوبات العلمية فقد رأى الباحث القيام بهذا البحث وتصميم موديول اتجاهات حديثة في تصنيف الأهداف المعرفية لتنمية مهارة تصنيف الأهداف المعرفية | ||||
Keywords | ||||
الموديولات التعليمية; مهارات التدريس; التدريس الفعال; ذوي الاحتياجات الخاصة | ||||
Statistics Article View: 269 PDF Download: 148 |
||||