تأثير إستخدام الموديولات التعليمية في تنمية مهارة تخطيط الدرس لمعلم ذوى الاحتياجات الخاصة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 39, Volume 92, Issue 5, August 2021, Page 1-13 PDF (546.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.84087.1771 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد ابراهيم عبد الحميد حسن عبود 1; محمد احمد ماهر أنور2; أ.د/ عماد العزباوي3 | ||||
1قسم مناهج وطرق تدريس ، کلية الربية الرياضية للبنين بالهرم ، جامعة حلوان | ||||
2مدرس بقسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية | ||||
3عميد کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
الموديول التعليمي هو شکل من أشکال التدريس الذي يستخدم أکثر من أسلوب تعليمي حيث أن کل أسلوب يناسب المهارة التعليمية والمرحلة السنية المصمم لها الموديول التعليمي وهو من الأساليب الحديثة في مجال التربية . و کان لابد من وجود أسلوب تدريس أو شکل أو وسيلة ما تساعد على إعداد المهارات والمعارف لمعلم التربية الرياضية المعدلة وإعداده بالشکل الأمثل بحيث لانغفل إستخدام الوسائل التعليمية ، حيث أن الموديول التعليمي هو وحدة تعليمية مستقلة بذاتها تضم مجموعة أنشطة ضمن نظام تعليمي أشمل يسير فيها المتعلم وفق سرعته لتحقيق أهداف سلوکية محددة والتي يمکن قياسها عن طريق اختبارات مرجعية المحک . ونظراً لأهمية الموديول التعليمي في التغلب على الصعوبات العلمية فقد رأى الباحث القيام بهذا البحث وتصميم موديول تخطيط الدرس لتنمية مهارة تخطيط الدرس . يعتبر الموديول التعليمي فرصة للمعلم ليتذکر ما نسيه من مهارات وأساليب التدريس الخاصة لمعلم التربية الرياضية المعدلة ، ويزيد من خبرة المعلم في إستخدام أساليب التدريس التى تتناسب مع مهارات التدريس للتربية الرياضية المعدلة . يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية الموديول التعليمي في تنمية مهارة تخطيط الدرس الخاصة بمعلم التربية الرياضية المعدلة . | ||||
Keywords | ||||
الموديولات التعليمية; مهارات التدريس; التدريس الفعال; معلم ذوى الاحتياجات الخاصة | ||||
Statistics Article View: 333 PDF Download: 276 |
||||