فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين واتجاهاتهم نحوها | ||||
مجلة البحث التربوي | ||||
Article 3, Volume 19, Issue 37 - Serial Number 2, January 2020, Page 473-535 PDF (1.25 MB) | ||||
Document Type: مقالات علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/ncerd.2020.192646 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. أيمن محمد عبد الهادي | ||||
کلية التربية، جامعة جازان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين، کما هدف إلى قياس الفروق في الاتجاه لدى المعلمين نحو استخدام المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک)، استخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وتکونت عينة البحث من (30) معلم ومعلمه، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات الاختبار التحصيلي لتطوير الأداء المهني للمعلمين في القياسين (القبلي – البعدي) لصالح القياس البعدي، بينما توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي الدرجات على مقياس الإتجاه نحو المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في القياسين (القبلي – البعدي) لصالح القياس البعدي، في ضوء ذلک أوصى البحث بأهمية تطبيق المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (مووک) في تطوير الأداء المهني للمعلمين. | ||||
Keywords | ||||
المقررات الإلکترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار; تطوير الاداء المهني للمعلمين; الاتجاه | ||||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 271 |
||||