واقع التقويم البديل في التعليم العام بمحافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Editorial, Volume 137, Issue 137, September 2021, Page 139-162 PDF (385.55 K) | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.192670 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. محمد بن راشد عبد الکريم الزهراني | ||||
أستاذ مشارک بقسم التربية وعلم النفس کلية التربية جامعة الباحة بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: قام الباحث في هذه الدراسة بعمل استفتاء الکتروني بهدف تشخيص الوضع الراهن لتطبيق المعلمين في التعليم العام لاستراتيجيات التقويم البديل وفنياته،وقد تم توزیع اداة الدراسة بشکل الکتروني على معلمي التعليم العام بمحافظة القنفذة ،وتحصل الباحث على النتائج التالية ؛ حيث بينت نتائج الدراسة سيطرة الاختبارات الکتابية في تقويم تعلم طلاب التعليم العام ،کذلک بينت النتائج أن تطبيق المعلمين لاستراتيجية التقويم المعتمد على الأداء واستراتيجية الملاحظة والتواصل ومراجعة الذات کانت بدرجة متوسطة ، کما اوضحت نتائج الدراسة وجود فرق دال احصائيا في متغير الخدمة التعليمية لصالح اصحاب الخدمة الاعلى من 10 سنوات، وکذلک وجود فروق دالة احصائيا في متغير الدورات التدريبية الصالح اصحاب الدورات الأکثر، وفي ضوء ما سبق من نتائج توصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: استراتيجيات التقويم البديل وأدواته; التعليم العام | ||||
Statistics Article View: 262 PDF Download: 292 |
||||