درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية للتعليم المدمج في مدينة الرياض | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Editorial, Volume 137, Issue 137, September 2021, Page 255-272 PDF (326.2 K) | ||||
DOI: 10.21608/saep.2021.192674 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ. شروق بنت مهدي مناحي القحطاني | ||||
باحثة ماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى معرفة درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية للتعليم المدمج، وتحديد أهم المعوقات التي تواجه معلمات اللغة الإنجليزية عند توظيف التعليم المدمج في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات. وتم استخدام المنهج الوصفي، باستخدام استبانة مکونة من (27) عبارة على محورين واقع توظيف معلمات اللغة الإنجليزية للتعليم المدمج ومعوقات توظيف التعلم المدمج، وتم تطبيق الأداة على عينة عشوائية البالغ عددهم (220) معلمة من المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية التعليم المدمج جاءت بدرجة عالية، ودرجة متوسطة على وجود معوقات تحد من توظيف معلمات اللغة الإنجليزية التعليم المدمج، تم تقديم مجموعة من التوصيات ومنها تعزيز استخدام التعليم المدمج في اللغة الإنجليزية بمدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، وتفعيل الدورات التدريبية وورش العمل لمعلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية في مدينة الرياض، وتوفير صيانة دورية للأجهزة الإلکترونية، وتخفيف الأعباء الوظيفية لدى معلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية بحيث يسمح لهم استخدام التعليم المدمج. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: التعليم المدمج; معلمات اللغة الإنجليزية; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 373 PDF Download: 411 |
||||