تأثير برنامج تعليمي باستخدام تقنية Infographic" "على مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الأساسية في العاب القوي للأطفال | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 53, Volume 92, Issue 5, August 2021, Page 1-35 PDF (1.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.88225.1807 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد جمال محمد محمود 1; محمد سالم حسين درويش2; أحمد ماهر انور حسن3; وائل السيد العبد خليفة نور الدين4 | ||||
1کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم-جامعة حلوان | ||||
2کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان | ||||
3کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم- جامعة حلوان | ||||
4کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي الى التعرف على تاثير برنامج تعليمي باستخدام تقنية الانفوجرافيک على مستوى أداء بعض المهارات الحرکية الأساسية في العاب القوي للأطفال، استخدم الباحث المنهج شبة التجريبى ذو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تمثل المجموعة التجريبية والأخري تمثل المجموعة الضابطة ، باستخدام القياس القبلي- البعدي للمجموعتين، وذلک لملاءمته لطبيعة البحث، تکون مجتمع البحث من جميع تلاميذ الصف الثاني الابتدائى بالمرحلة الابتدائية بمدرسة الناصرية التجريبية بإدارة العجوزة التعليمية ، والبالغ قوامها(60) تلميذ، للفصل الدراسي الاول من العام الدراسى(2020/ 2021م )، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثاني الإبتدائى بالحلقة الأولى من التعليم الاساسي بمدرسة الناصرية التجريبية بإدارة العجوزة التعليمية ، والبالغ قوامها (55) تلميذ ، بنسبة (91.667%) من إجمالى مجتمع البحث، حيث تم اختيار (40) تلميذ کعينة أساسية موزعين بالتساوي على مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وکانت اهم الاستنتاجات 1. فاعلية استخدام تقنية الإنفوجرافيک بنمطي تقديمة فى عروض البنية المعرفية للمحتوى التعليمي للمهارات الحرکية الأساسية في العاب القوى للاطفال، کذلک کانت اهم التوصيات 3. عقد دورات تدريبية لمعلمي التربية الرياضية لتعريفهم بکيفية تصميم وبناء وتنفيذ البرامج التدريبية القائمة على تقنية الانفوجرافيک والمستندة لأساليب التعلم الذاتي. | ||||
Keywords | ||||
الانفوجرافيک; العاب; القوي; للاطفال | ||||
Statistics Article View: 224 PDF Download: 244 |
||||