نمطا الملخصات (نصية- انفوجرافيک) بالفيديو التفاعلى فى بيئة الصف المقلوب لتنمية بعض مهارات تصميم المحتوى الرقمى لدى طلاب کلية التربية النوعية | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 5, Volume 30, Issue 6 - Serial Number 1, June 2020, Page 247-327 PDF (648.53 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2020.193555 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هدى عبد العزيز* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم کليه التربيه النوعيه جامعه طنطا | ||||
Abstract | ||||
سعى البحث الحالي إلى تقصي أثر استخدام الفيديو التفاعلى بنمطى الملخصات(النصية، الإنفو جرافيک) فى بيئة الصف المقلوب على تنمية مهارات تصميم المحتوى الرقمي باستخدام برنامج Storyline3 في مقرر تصميم مواقف تعليمية لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية بجامعة بنها، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتصميم وتطوير معالجتين للفيديو التفاعلى، إحداهما باستخدام الملخصات النصية، والأخري باستخدام ملخصات الانفوجرافيک. کما أعدت أدوات البحث التى تمثلت في الاختبار المعرفى، بطاقة الملاحظة. وطبقت المعالجتين والأدوات على مجموعتين تجريبيتين متساويتين من طلاب الفرقة الثالثة تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية جامعة بنها. وأثبتت النتائج فاعلية استخدام النمطين(النصية، والإنفوجرافيک) بشکل عام فى تنمية مهارات تصميم المحتوى الرقمى باستخدام برنامج Storyline3 لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، حيث وجدت فروق بين التطبيق القبلى والبعدى. کما کشفت النتائج عن تفوق مجموعة ملخصات الإنفوجرافيک على مجموعة الملخصات النصية. وفي ضوء ذلک قدمت الباحثة التوصيات والمقترحات المناسبة | ||||
Keywords | ||||
الفيديو التفاعلي; ملخصات الفيديو التفاعلي; الملخصات النصية; ملخصات الإنفوجرافيک; الصف المقلوب; مهارات; المحتوى الرقمي | ||||
Statistics Article View: 234 PDF Download: 455 |
||||