تفعيل الشراکة بين مؤسسات التعليم الثانوى الفنى والقطاع الخاص على ضوء احتياجات سوق العمل. | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 12, Volume 14, Issue 13, December 2020, Page 320-353 PDF (5.78 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2021.41491.1087 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عبدالغنى مصطفى سليم 1; سميحة علي مخلوف2; عبدالستار محروس عبدالستار3 | ||||
1مدرسة منفلوط الثانوية التجارية المشترکة | ||||
2قسم الإدارة التربوية و سياسات التعليم کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
3کلية التربية- جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث هدفت البحث إلى: التعرف على الأسس الفکرية للشراکة مع المؤسسات التعليمية، تعرف احتياجات سوق العمل فى مجال الشراکة مع القطاع الخاص، رصد واقع الشراکة بين إدارة المدارس الثانوية الفنية والقطاع الخاص فى مصر على ضوء احتياجات سوق العمل ، وضع آليات مقترحة لتفعيل الشراکة بين المدارس الثانوية الفنية والقطاع الخاص فى مصر على ضوء احتياجات سوق العمل . اعتمد البحث في إجراءاته على المنهج الوصفي الذي يعبر عن مجموعة من الإجراءات التى تتکامل لوصف الظاهرة أو الموضوع اعتمادًا على جمع الحقائق والبيانات وتصنيفها ومعالجتها وتحليلها تحليلا کافيا ودقيقا لاستخلاص دلالتها من أجل الوصول إلى نتائج وتعميمات عن الظاهرة أو الموضوع محل الدراسة، وقام الباحث بتصميم استبانة لقياس آراء عينة البحث، وتم اختيار عينة عشوائية مکونة من (185) فرد يمثلون إدارة المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، والقطاع الخاص بمحافظات أسيوط، المنيا، الشرقية، دمياط. وقد توصل البحث إلى بعض النتائج, من أهمها: 1- وجود العديد من المعوقات التى تحول دون تفعيل الشراکة بين إدارة المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج والقطاع الخاص فى مصر. 2- التوصل إلى مجموعة من الآليات المقترحة لتفعيل الشراکة بين إدارة المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج والقطاع الخاص فى مصر على ضوء احتياجات سوق العمل فى مجال الشراکة مع القطاع الخاص. | ||||
Keywords | ||||
الشراکة; مؤسسات التعلیم الثانوى الفنى; القطاع الخاص; احتیاجات سوق العمل | ||||
Statistics Article View: 222 PDF Download: 235 |
||||