التأهيل والتدريب الرقمى لأخصائي الإعلام التربوي فى ضوء متطلبات الثورة المعلوماتية الحديثة وإنعکاس ذلک على إنتاجه الصحفي الإلکتروني. "دراسة ميدانية " | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 19, Volume 4, العدد الثاني عشر أکتوبر 2017 الجزء الاول والثاني - Serial Number 12, October 2017, Page 225-298 PDF (1.58 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2017.193904 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هالة بسيوني کتاکت | ||||
مدرس الإعلام بکلية التربية النوعية – جامعة طنطا. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مدي تأهيل وتدريب أخصائي الاعلام التربوي بالشکل الذي يساعده فى توظيف تقنيات الاعلام الرقمي الجديد وإتقان مهاراته فى إنتاجه الصحفي المدرسي الإلکتروني وذلک من خلال دراسة ميدانية على أخصائي الاعلام التربوي وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية ، وفى إطارها استخدمت الباحثة منهج الوصفي الارتباطي ، واستخدمت فى ذلک مقياسى التأهيل والتدريب الرقمي لأخصائي الاعلام التربوي وطلاب الفرقة الرابعة والثالثة بکليات للتربية النوعية وتوصلت الدراسة إلى أن درجة أهمية الامکانيات والتسهيلات الموجودة بالقسم حظيت بدرجة اهمية اعلي توافر المعامل والأدوات اللازمة للمجتمع الرقمي على الترتيب الأول وجاءت أهم إقتراحات إخصائين الاعلام التربوي للارتقاء بعملية التدريب، تتمثل في توفير البيئة المناسبة لعملية التدريب الرقمي . | ||||
Statistics Article View: 187 PDF Download: 215 |
||||