فاعلية وحدة مقترحة في الثراء النفسى لتنمية المثابرة الأکاديمية لدى الطلاب المعلمين شعبة علم النفس | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 14, Volume 15, Issue 7, April 2021, Page 1132-1169 PDF (6.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2021.82940.1401 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اميرة محمود محمد صميدة 1; آمال جمعة1; عبير شفيق محمد عبد الوهاب2; عبدالله ابراهيم يوسف3 | ||||
1قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
2کلية التربية بنات القاهرة - جامعة الأزهر | ||||
3قسم المناهج وطرق تدريس الفلسفة والاجتماع کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية وحدة مقترحة في الثراء النفسى فى تنمية المثابرة الأکاديمية لدي الطلاب المعلمين شعبة علم النفس وللوصول لهذا الهدف تم إعداد قائمة بموضوعات الثراء النفسى ، وکتاب الطالب المعلم ودليل معلم ومقياس المثابرة الأکاديمية في البحث الحالي، وتکونت عينة البحث من (32) طالبًا وطالبة ، واستخدم التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة (تطبيق قبلى وبعدى)، وتم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج 23).SPSS-V ) ، وتوصلت نتائج البحث إلى : فاعلية الوحدة المقترحة في الثراء النفسى فى تنمية المثابرة الأکاديمية لدي الطلاب المعلمين شعبة علم النفس. The current research aimed at identifying the effectiveness of a proposed unit in psychological wealth in developing academic perseverance among student teachers at the Psychology section. To reach this goal, a list of psychological wealth topics, the student book, the teacher’s guide and the measure of academic perseverance in the current research were prepared. The research sample consisted of (32) male and female students, and the one-group experimental design (before and after application) was used, and the appropriate statistical treatment methods were applied using the SPSS-V program (23). The results of the research revealed the effectiveness of the proposed unit in psychological wealth in developing psychology section students’ academic perseverance. | ||||
Keywords | ||||
الثراء النفسى; المثابرة الأکاديمية; شعبة علم النفس | ||||
Statistics Article View: 239 PDF Download: 252 |
||||