برنامج مقترح قائم علي التعلم بالنمذجة لتنمية معارف أطفال الروضة ببعض العلماء العرب المعاصرين واتجاهاتهم نحو اختيار مهنة المستقبل * ،** | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Article 3, Volume 18, Issue 18, July 2021, Page 115-198 PDF (1.68 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2021.85241.1032 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هناء محمد عثمان محمد عثمان ; ماجدة فتحي سليم سليم | ||||
کلية التربية جامعة الوادي الجديد . مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي تنمية معارف أطفال الروضة ببعض العلماء العرب المعاصرين واتجاهاتهم نحو اختيار مهنة المستقبل من خلال برنامج قائم علي التعلم بالنمذجة ، حيث اشتملت مجموعة البحث علي (25) طفلًا وطفلة من أطفال المستوي الثاني KG2 الملتحقين بروضة مدرسة عبد المجيد الجغيلي التابعة لإدارة الخارجة التعليمية ،واستخدمت الباحثتان مجموعة تجريبية واحدة ،وقد أعدتا اختبارًا مصورًا لتعرف أطفال الروضة بالعلماء العرب المعاصرين ،ومقياس اتجاهات الأطفال نحو اختيار مهنة المستقبل ، وتم التأکد من صدقهما وثباتهما وتم تطبيقهما علي الأطفال مجموعة البحث (قبليًا) ثم تم تطبيق البرنامج القائم علي التعلم بالنمذجة وثم تم تطبيقهما علي الأطفال مجموعة البحث (بعديًا) ،وأوضحت النتائج وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات الأطفال مجموعة البحث لصالح التطبيق البعدي في کل منهما ، کما بينت النتائج أن حجم الأثر وقوة التأثير الناتج عن استخدام البرنامج في تجربة البحث کان کبيرًا مما يؤکد فاعليته في تنمية معارف أطفال الروضة ببعض العلماء العرب المعاصرين واتجاهاتهم نحو اختيار مهنة المستقبل . الکلمات المفتاحية : برنامج التعلم بالنمذجة - العلماء العرب المعاصرين - الاتجاه نحو اختيار مهنة المستقبل . | ||||
Keywords | ||||
النمذجة; العلماء العرب; مهنةلمستقبل | ||||
Statistics Article View: 263 PDF Download: 801 |
||||