استخدام الصحف الرقمية فى تدريس التاريخ على تنمية الوعى بالأحداث الجارية لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 5, Volume 76., Issue 3, April 2020, Page 168-214 PDF (8.58 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.194074 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
کامل احمد کامل ابراهيم | ||||
باحث بقسم المناهج وطرق تدريس التاريخ بکلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
تعد الصحف المحلية أحد وسائل الإعلام التى لديها القدرة على تنشئة الفرد تنشئة ثقافية فى کافة المجالات . وتتميز الصحف المحلية بمدى قدرتها على التعامل مع جميع الفئات بالمجتمع فهى تمتلک القدرة على تنمية مدارک وتفکير الأفراد، واستخدام الصحف کأحد مصادر التاريخ لا يقل أهمية عن المصادر الأخرى فالصحف متوافرة ومن السهل الحصول عليها ولکن ليس من السهل التعامل مع محتواها ومقالاتها لأن ذلک يحتاج لأساليب وخطوات على المعلم والتلاميذ معرفتها جيداً حتى يسهل مع ذلک فهم جذور الماضى والواقع المعاصر وربط الأحداث ببعضها والأسباب بنتائجها والحکم على قيمة المعلومات الموجودةبها فالصحف مليئة بالمقالات التاريخية المثيرة سواء کانت جرائد أو مجلات أو يوميات أو إصدارات أسبوعية . فالصحيفة هى مطبوعة المسلسل الذى يحتوى على الأخبار حول الأحداث الراهنة ذات الأهمية الخاصة أو العامة، يتم سرد الأجزاء الفردية زمنياً أو رقمياً وعادة ما تظهر مرة واحدة فى الأسبوع على الأقل ولکن أحيانا نصف شهرية أو شهرية، وعادة تطبع الصحف على الورق (ورق الصحف) | ||||
Keywords | ||||
الصحف الرقمية; تدريس التاريخ; الوعى بالأحداث الجارية; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 172 |
||||