إستخدام التعلم النقال فى تدريس التاريخ لتنمية الميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 7, Volume 76., Issue 3, April 2020, Page 257-293 PDF (6.37 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.194076 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد أبو الفتوح محمد مدکور | ||||
باحث ماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية - جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يتسم العصر الحالى بالتغيرات المستمرة فى کافة المجالات السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والتکنولوجية ولهذا فنحن فى حاجة إلى تطوير طرائق التعليم والتعلم والترکيز على المتعلم بصفته محوراً للعملية التعليمية وتهيئته للعيش فى القرن الحادي والعشرين ولکي يکون قادراً على مواجهة تحديات المستقبل. وتعتبر الميول أحد عناصر الجوانب الوجدانية التي يظهر تأثيرها في العملية التعليمية، فهي تساعد على تقدم العملية التعليمية، والعمل على تحقيق العديد من الأهداف التربوية؛ حيث أنها تتصل بإنفعالات وأحاسيس الأفراد التي توجه السلوک الإنساني، وتجعل الفرد يُقبل على العمل الذي يميل تجاهه ويجعلة يشعربالسعادة والرضا، وتجعل الفعل المراد أداؤه هدفاً وغاية في نفس الوقت | ||||
Keywords | ||||
التعلم النقال; تدريس التاريخ; الميل نحو مادة التاريخ; تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 98 PDF Download: 163 |
||||