إستراتيجيه التعلم المعکوس کطريقة لتطوير التعلم الذاتى فى تنميه مهارات تنفيذ بعض غرز التطريز البلغارى | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 29, Volume 7, Issue 37, November 2021, Page 1299-1348 PDF (1.69 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2021.78710.1365 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
غاده رفعت احمد حسن; شيماء صابر ابو النصر | ||||
کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يشهد العالم في العصر الحاضر تطورات متسارعة، فرضت على المجتمعات السعي لمسايرة هذه التطورات المتلاحقة في کافة المجالات، وذلک بالعمل على تطوير أنظمتها المختلفة، ولعل أهمها النظام التعليمي؛ إذ أصبح تطوير النظام التعليمي في عصرنا الحاضر بصورة متکاملة ضرورة حتمية في المجتمعات کافة، حتى يمکن تحقيق الغايات المرجوة، بمخرجات تتوافق مع متطلبات الحاضر، وفي الوقت ذاته، مؤهلة للتجاوب بفاعلية مع متغيرات المستقبل. ومما لا شک فيه أن أفضل أنواع التعليم ذلک التعليم الذى يولد التشويق للمعرفه ويجعل العملية التعليميه أکثر متعه وأشد حيوية ويمتاز بتنميه مهارات التعلم الذاتى، فى تعليم يتمرکز حول المتعلم لا المعلم، ومع إزدياد إستخدام التقنية الحديثه فى العملية التعليمية إزدادت رغبة المعلمين فى تدريس طلابهم بطرق ابداعية حديثه. والتعلم المعکوس استراتيجية تعليمية ترتکز على أسلوب تعليمي جديد يعتمد على استخدام الوسائط التکنولوجية الحديثة وشبکة المعلومات العالمية بطريقة تسمح للمعلم بإعداد الدروس من خلال مقاطع الفيديو والملفات الصوتية وغيرها من الوسائط، ليطلع عليها الطلاب خارج الصف (في المنزل مثلًا)، من خلال حواسيبهم أو هواتفهم الذکية قبل حضور الدرس، ويسهل ايضا اعاده تکرار المشاهده اکثر من مره مما يسهم فى تثبيت المعلومات وأيضاً يراعى الفروق الفرديه بين الطلاب، في حين يخصص وقت المحاضرة أو الحصة للمناقشات وحل التدريبات وتقديم التغذية الراجعة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المعکوس; التعلم الذاتى; التطريز البلغارى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 338 |
||||