التنبؤ بالحل الابداعى للمشکلات فى ضوء مهارات ماوراء المعرفة لدى عينة من طلاب کلية التربية | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 8, Volume 13, Issue 3, July 2021, Page 345-376 PDF (658.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2021.194300 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نرمين السيد فتح الله نوار1; محمود فتحى عکاشة2; سعيد عبد الغنى سرور2; ايمان صلاح ضحا3; رشا عبد السلام المدبولى4 | ||||
1باحثة ماجستير فى التربية تخصص علم النفس التربوى | ||||
2أستاذ على النفس التربوى | ||||
3مدرس على النفس التربوى - کلية التربية جامعة دمنهور | ||||
4مدرس علم النفس التربوى کلية التربية جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التنبؤ بالحل الإبداعى للمشکلات من خلال مهارات ماوراء المعرفة،وسعت الدراسة إلى التوصل لمعادلة تنبؤية توضح مدى إسهام مهارات ماوراء المعرفة فى الحل الإبداعى للمشکلات،وتکونت عينة الدراسة من (198) طالب وطالبة بالفرقة الأولى بکلية التربية جامعة دمنهور بمتوسط عمر زمني ١٨.٨٢ وذلک في العام الدراسي۲۰۲0/۲۰۲1، طبقت عليهم أدوات الدراسة المتمثلة في : (مقياس للحل الإبداعى للمشکلات، مقياس مهارات ماوراء المعرفة)، وأسفرت نتائج الدراسة عن تحقق فرض الدراسة والتوصل إلى معادلات بنائية يمکن من خلالها التنبؤ بالحل الإبداعى للمشکلات فى ضوء مهارات ماوراء المعرفة لدى عينة من طلاب کلية التربية . | ||||
Keywords | ||||
الحل الابداعى للمشکلات; مهارات ماوراء المعرفة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 192 PDF Download: 335 |
||||