التعليم الإلکتروني وتأثيره على مخرجات التعليم في ظل جائحة کورنا (الجامعات الفلسطينية بغزة أنموذجاً | ||||
المجلة العلمية للتکنولوجيا وعلوم الإعاقة | ||||
Article 2, Volume 3, Issue 3, September 2021, Page 49-21 PDF (916.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/skje.2021.195461 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
معاذ صبحي عليوي1; ريم مشهور جوابرة2; صهيب محمد علوان1 | ||||
1جامعة نجم الدين أربکان، ترکيا | ||||
2جامعة الشرق الأدنى، ترکيا | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع التعليم الإلکتروني في الجامعات الفلسطينية بغزة وتأثيره على مخرجات التعليم في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الطلبة. وتوصلت الدراسة إلى أهم النتائج التالية: جاءت الدرجة الکلية لمجال سلبيات التعليم الألکتروني مرتفعة ومجال ايجابيات التعلم الألکتروني ومجال مخرجات التعلم الألکتروني متوسطة، وأيضا کشفت عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات الجنس، والکلية ، والمرحلة الجامعية في مجالي الإيجابيات والمخرجات، أما في مجال السلبيات فهناک فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المرحلة الجامعية. کما کشفت الدراسة أيضاً عن وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغير الجامعة. الکلمات المفتاحية: التعليم الألکتروني، فيروس کورونا، الجامعات الفلسطينية. | ||||
Statistics Article View: 183 PDF Download: 234 |
||||