إدراک الدور المهني وعلاقته بالرضا الوظيفي لمرشدات الطالبات بالمرحلة الثانوية | ||||
مجلة البحث التربوي | ||||
Article 5, Volume 17, Issue 34, July 2018, Page 381-432 PDF (941.78 K) | ||||
Document Type: مقالات علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/ncerd.2018.195638 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
لينة بنت لافي بن عايز المطيري1; أ.م.د. محمد غازي الدسوقي2 | ||||
1السعودية | ||||
2المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
يعد الرضا الوظيفي للمرشد الطلابي أحد المحاور الرئيسة في نجاح عمله، مما يسهم في زيادة شعوره بالسعادة والارتياح في عمله، وزيادة انتمائه للعمل، ومن ثم الارتقاء بالعملية التعليمية. ويسعى البحث الحالي الى تعرف طبيعة العلاقة بين إدراک الدور المهني للمرشد الطلابي ورضاه الوظيفي. واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتم تطبيق مقياس ادراک الدور المهني، ومقياس الرضا الوظيفي للمرشدة الطلابية على عينة البحث (200) مرشدة طلابية في (121) مدرسة بالمرحلة الثانوية في منطقة جدة التعليمية بالمملکة العربية السعودية. ومن توصيات البحث مايلي: - قياس مستوى الرضا الوظيفي لمرشدات الطالبات من وقت لآخر، للارتقاء بالعملية الإرشادية - تنظيم ندوات واجتماعات دورية للمرشدات، حول دورهن الإرشادي وأهميته - عمل نشرات موثقة من إدارة التوجيه والإرشاد حول دور المرشدة الطلابية في المدرسة - تبني سياسة التکريم للمرشدات المتميزات في احتفالات | ||||
Keywords | ||||
الدور المهني; الرضا الوظيفي; مرشدات الطالبات; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 946 |
||||