تأثير الواقع الافتراضي على مستوى تعلم الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 15, Volume 69, Issue 133, August 2021, Page 131-151 PDF (4.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.93951.1054 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماجد العزازي1; محمود شعيب2; وفاء سالم 3 | ||||
1أستاذ طرق التدريس والتربية العملية وعميد کلية التربية الرياضية بنين-بنات جامعة قناة السويس | ||||
2أستاذ مساعد وقائم بعمل رئيس قسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية بنين - بنات جامعة قناة السويس | ||||
3جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى تصميم برمجية تعليمية لتعليم الوثب الطويل باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي لتلميذات المرحلة الإعدادية ومعرفة تأثيرها على: - المستوى المهاري للوثب الطويل في ألعاب القوى لدى عينة البحث. - المستوى الرقمي للوثب الطويل في ألعاب القوى لدى عينة البحث. : الاستنتــاجــــات 1- استخدام التعلم بتکنولوجياً الواقع الافتراضي ساهم بطريقة ايجابية في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل لأفراد المجموعة التجريبية. 2- استخدام الأسلوب التقليدي ساهم بطريقة ايجابية في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل لأفراد المجموعة الضابطة. 3- تفوقت المجموعة التجريبية والتي تعلمت باستخدام البرمجية التعليمية بالواقع الافتراضي على المجموعة الضابطة والتي طبقت الأسلوب التقليدي في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل لعينة البحث. 4- توجد نسب تحسن للمجموعتين التجريبية والضابطة في تعلم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل قيد البحث إلا أن نسب تحسن المجموعة التجريبية قد فاقت المجموعة الضابطة. التوصـيـات : 1- ضرورة استخدام التعلم بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في تعليم المستوى المهاري والمستوى الرقمي للوثب الطويل. 2- ضرورة قيام القائمين على العملية التعليمية في مجال التربية الرياضية للتوسع في استخدام التعلم المبرمج بتکنولوجيا الواقع الافتراضي في مختلف الأنشطة الرياضية. | ||||
Keywords | ||||
الواقع الافتراضي; تعلم الوثب الطويل; المرحلة الاعدادية | ||||
Statistics Article View: 296 PDF Download: 382 |
||||