کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 12, Volume 47, Issue 47, April 2021, Page 60-88 PDF (2.64 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2021.83984.1034 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مشاري ظاهر الحسينى | ||||
کلية التربية الأساسية بدولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت ، واستخدم البحث المنهج الوصفي متبعا الأسلوب المسحي ، واستخدم البحث الإستبان کأداة للبحث التجريبي التي تکونت من خمس محاور هي أساليب إدارة الوقت ، و أنت وذاتک ، وأنت ومهامک ، وأنت والآخرين ، و مضيعات الوقت ، بواقع 80 عبارة موزعة على المحاور الخمس ، و تکونت عينة البحث من عدد 91 من أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت موزعين بين "أستاذ، أستاذ مشارک، أستاذ مساعد ، بواقع 18 أستاذ ، و 21 أستاذ مشارک ، 32 أستاذ مساعد ، وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة البحث حول فى أربع محاور هي و أنت وذاتک ، وأنت ومهامک ، وأنت والآخرين ، ومضيعات الوقت ، بنما جاءت عبارة واحدة فى محور أساليب إدارة الوقت جاءت العبارة رقم (53) غير دالة إحصائيا، وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة | ||||
Keywords | ||||
إدارة; الوقت; هيئة التدريس | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 288 |
||||