فاعلية أساليب التقويم المستخدمة في الثانويات العربية بالعاصمة أنجمينا " من وجهة نظر المعلمين - دراسة وصفية تحليلية | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 1, Issue 1, January 2020, Page 32-50 PDF (300.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2020.196532 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الهادي أحمد عبد الكريم* | ||||
مدير الشؤون الأكاديمية بجامعة أنجميناـ تشاد- وعضو هيئة التدريس بكلية العلوم التربوية | ||||
Abstract | ||||
تمثل عملية القياس والتقويم جوهر العملية التعليمية ومعيارها الرئيس في معرفة القول الفصل والحكم على سير التعليم بصورة عامة، ولذا فكل من يعمل في المجال التدريسي يحتاج الى تقويم من قترة لأخرى حتى يتعرف على مستوى عمله ودرجته من الناحية العملية والتطبيقية وتحقيقه للأهداف المرسومة. وفي ذات الصعيد تحتاج المؤسسات التعليمية الى تقويم مستمر وفقا للمراحل الدراسية، لأن لكل مرحلة أهداف وخصائص ومشكلات تختلف عن أختها، ومع أن موضوع المؤتمر هو التعليم ما قبل الجامعي فقد جاءت هذه الدراسة لتعالج قضية التقويم وفعاليته في المدارس الثانوية التشادية من منظور تربوي ومن وجهة نظر المعلمين الميدانيين، للعلم أن المعلم الميداني هو الأعرف بالمشكلات التربوية والتعليمية للمؤسسة وهو الذي يتعامل مع البيئة التعليمية وأدوات التقويم. | ||||
Statistics Article View: 68 PDF Download: 1,030 |
||||