رؤية مستقبلية لتطوير التعليم قبل الجامعي في مصر والكويت | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 1, Issue 1, January 2020, Page 113-128 PDF (445.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2020.196540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مدحت محمد أبو النصر1; سهام علي القبندي2 | ||||
1رئيس قسم المجالات كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان | ||||
2مدرس بقسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية كلية العلوم الانسانية والاجتماعية جامعة الكويت | ||||
Abstract | ||||
يعتبر التعليم Education حق من الحقوق الأساسية اللازمة لكل أفراد المجتمع، وهذا يستلزم وجود اهتمام كامل وشامل بكل الحاجات الاجتماعية والتعليمية والنفسية للمتعلم وأسرته. ويحتل التعليم مكانة متميزة في منظومة الرعاية الاجتماعية لمختلف الدول حيث يمثل أفضل استثمار ممكن. والمدرسة Schoolإحدى المؤسسات التعليمية التي تقدم الخدمات التعليمية للتلاميذ بدءاً من سن السادسة من عمر هؤلاء التلاميذ إلى سن ما قبل الدخول إلى الجامعة. بمعنى أن أبنائنا يمضون في المدرسة فترات طويلة من عمرهم ليحصلوا على العلم والمعرفة والتربية السليمة. ويعد التعليم من أهم ركائز التنمية البشرية Human Developmentفي أي مجتمع لما يؤديه من وظائف مهمة في حياة الفرد والأسرة والمجتمع ككل، بالإضافة إلى ارتباطه ارتباطاً قوياً بكثير من مؤشرات التنمية الأخرى | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 816 |
||||