فاعلية الذات وعلاقتها بمهارات حل المشكلات لدى طلاب الثانوية بمحافظة ظهران الجنوب بالمملكة العربية السعودية | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 1, Issue 1, January 2020, Page 260-276 PDF (309.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2020.196546 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فهد على المطرفي* | ||||
مرشد طلابي – إدارة التعليم – المنطقة الشرقية - السعودية | ||||
Abstract | ||||
تمثل فاعلية الذات احدى الدعائم الأساسية المحددة لسلوك الأشخاص وطريقة تفكيرهم ومنطقهم خصوصا فيما يتعلق بالمواقف والمشكلات التي يواجهونها سواء كانت مواقف حياتية عادية أم مشكلات علمية أو أكاديمية ويرجع الفضل في ظهور مصطلح فاعلية الذات إلى عالم النفس ألبرت بندورا (Albert Bandura ) في نظريته الاجتماعية المعرفية التي تقدم بها في عام (1986) حيث يعرف باندورا فاعلية الذات على أنها معتقدات الفرد بشأن قدرته على تنظيم وأداء سلسة من الأنشطة المطلوبة لإنجاز مهمة معينة. | ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 965 |
||||