تفعيل مهارات التعلم الذاتى بالمتاحف ديناميكية الخبرة لتحقيق التكامل المعرفى للطفل فى ضوء خصائص مجتمع المعرفة | ||||
بحوث في العلوم و الفنون النوعية | ||||
Volume 2, Issue 1, September 2015, Page 137-188 PDF (2.64 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/balexu.2015.196866 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دينا عادل حسن | ||||
كلية التربية النوعية - جامعة الاسكندرية - قسم التربية الفنية | ||||
Abstract | ||||
للمتاحف دور لا يمكن تجاهله في عملية تطور المجتمع، فبالرغم من أن أولى مهام المتاحف هي الحفاظ على التراث الوطني والإنساني وتعزيز مكانة مفهوم "الهوية الثقافية" - أيا كان نوع المتاحـف إلا أن للمتاحف تأثير شديد على الأفراد، فهى مكان مثالى للتربية والمتعة، كما أنها تخاطب جميع الفئات العمـــرية وتلعـــب دوراً هاماً في تربية الأطفال. وجاء ذلك كرد فعل لنتائج المؤتمر الذي عقد في برلين عام 1900 عن تربية الشعوب ثقافياً وفنياً، حيث أشار "جورج كيرشنسينر" George Kerschensteiner العالم التربوي إلى نظرية التمسك بالمبادئ التعليمية للمتاحف كوظيفة من وظائف المتحف. فقد أدي الفصل بين ثقافتين: العلم والتكنولوجيا من ناحية والفن من ناحية الأخرى إلي الإنفصال في المجالات المختلفة وانهيار التكامل.(26-7/1996) | ||||
Keywords | ||||
المتاحف; التعلم الذاتي | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 265 |
||||