أثر التدريس بحقيبة تعليمية محوسبة في تنمية بعض مهارات الأشغال الفنية والدافع للإنجاز لدى طلاب التربية الفنية | ||||
بحوث في العلوم و الفنون النوعية | ||||
Volume 3, Issue 1, September 2016, Page 81-122 PDF (1.91 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/balexu.2016.196915 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة الزهراء كمال احمد رشوان | ||||
كلية التربية النوعية – جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
شهد العالم خلال العقد الأخير من القرن العشرين تطورات وتغيرات في استراتيجيات التدريس وشاع ما يطلق عليه بالتدريس التفاعلي الذي يعتمد على التغذية الراجعة للطالب ليتعرف على نتائج سلوكه العلمي بهدف تطوير الأداء ، كما بدأ العالم كله ينزع إلى الإستراتيجيات الكشفية والبحثية وحل المشكلات([1]) . وفي ظل تطورات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من خلال إستخدام الحاسوب وشبكة الإنترنت التي أصبحت متوافرة في جميع المؤسسات التعليمية كان لا بد من توظيف هذه التكنولوجيا في تحسين العملية التعليمية ونوعية التدريس في المدارس والجامعات على حد سواء ، وإستخدام إستراتيجيات أكثر فاعلية في التدريس وربطها بالأساليب التكنولوجيا الحديثة وبأنماط التفكير التي تُساعد الطلاب على التعلم بشكل أفضل لتنمية قدراتهم المعرفية والمهارية ، وتوفير صور من التقنيات الحديثة من خلال تلك الرؤية المعاصرة لإعداد الطلاب في مرحلة التعليم الجامعي، ومواجهة الفروق الفردية بينهم. لذا فقد اتجهت أنظار التربويين إلى إستخدام أساليب التعلم الذاتي، وتفريد التعلم لتكون بديلاً أو شريكًا للعملية التعيلمية التقليدية في التدريس ، بما يلائم الموقف التعليمي والمادة التعليمية . | ||||
Keywords | ||||
الحقائب التعليمية; الاشغال الفنية; الدافع للانجاز | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 103 |
||||