التربية الفنية ودورها في تفعيل المواد الأخرى ( دراسة تجريبية على تلاميذ الصف الثالث الأساسي في مادة الرياضيات واللغة من خلال توظيف برنامج التحريك) | ||||
بحوث في العلوم و الفنون النوعية | ||||
Volume 4, Issue 1, June 2017, Page 151-171 PDF (2.98 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثية محکمة. | ||||
DOI: 10.21608/balexu.2017.196969 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
موفق علي السقار | ||||
كلية الفنون الجميلة - جامعة اليرموك | ||||
Abstract | ||||
قام الباحثين في هذه الدراسة بطرح طريقة جديدة في استخدام برنامج تكنولوجي حديث في حصة التربية الفنية وذلك من خلال تحريك مبسط للرسم والعمل اليدوي مع توظيف برنامج التحريك. هدفت هذه الدراسة إلى توظيف برنامج التحريك لتطوير طرق التدريس وجعلها مواكبة للتطور التقني الذي يشكل سمة العصر من خلال استخدام أسهل للطرق الحديثة للتربية الفنية وبما يتناسب مع موضوع الدرس ووقته وتفعيل استجابة التلاميذ للأساليب الحديثة. ومن اهم نتائج الدراسة كان التفاعل الواضح للتلاميذ مع الأدوات والوسائل التكنولوجية ورغبتهم في استخدامها، واوصت الدراسة بإدخال التكنولوجيا ومنها برنامج التحريك ضمن برامج إعداد المعلمين بصورة عامة والتربية الفنية خاصة. | ||||
Keywords | ||||
التربية الفنية، التكنولوجيا في الفنون; فلسفة التعليم; الصورة الفنية; رسوم الاطفال | ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 94 |
||||