نموذج إرشادي مقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 17, Volume 36, Issue 36, October 2021, Page 732-782 PDF (972.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2021.55979.1107 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ايمان أحمد السيد إسماعيل 1; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد2; ابراهيم رفعت ابراهيم3 | ||||
1کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية _ جامعة بورسعيد | ||||
3کلية التربية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تقديم نموذج إرشادي مقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية, وشمل البحث خمسة أسئلة رئيسية, هدف السؤال الأول إلى تحديد الأبعاد الرئيسية والأبعاد الفرعية لصورة الجسم؛ في حين هدف السؤال الثاني إلى تحديد الأبعاد الرئيسية والأبعاد الفرعية لمهارات الکفاءة الاجتماعية؛ کما هدف السؤال الثالث إلى التعرف على رؤية الباحثة المستندة إلى الإرشاد المعرفي السلوکي في تنمية صورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية؛ کذلک هدف السؤال الرابع إلى التعرف على رؤية الباحثة المستندة إلى الإرشاد المعرفي السلوکي في تنمية الکفاءة الاجتماعية لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية؛ وفي ضوء ما سبق, هدف السؤال الخامس إلى تحديد النموذج الإرشادي المقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية. يهدف البحث الحالي إلى تقديم نموذج إرشادي مقترح لتنمية الکفاءة الاجتماعية وصورة الجسم لدى الطلاب المکفوفين بالمرحلة الثانوية, وشمل البحث خمسة أسئلة رئيسية, هدف السؤال الأول إلى تحديد الأبعاد الرئيسية والأبعاد الفرعية لصورة الجسم؛ في حين هدف السؤال | ||||
Keywords | ||||
المکفوفون; صورة الجسم; الکفاءة الاجتماعية; الإرشاد المعرفي السلوکي | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 210 |
||||