إستراتيجية مقترحة لنشر ثقافة الريادة لطلاب (التربية الموسيقية، التربية الفنية) بکلية التربية النوعية جامعة القاهرة. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 4, Volume 29, Issue 3 - Serial Number 2, July 2021, Page 219-252 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2021.197861 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مروة يونس حسن محمد &هبة عبدالفتاح مشترک | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة باللغة العربية: هدف البحث الحالي تعرف ماهية ريادة الأعمال وثقافة الريادة، وهذا من خلال دراسة تحليلية لبعض الدراسات السابقة والأدبيات في مجال نشر ثقافة ريادة الأعمال، وتطبيق دراسة ميدانية لدراسة دور کلية التربية النوعية جامعة القاهرة في نشر ثقافة الريادة لدى الطلاب من خلال دراسة مقرر ريادة الاعمال، لوضع إستراتيجية لنشر ثقافة الريادة بکلية التربية النوعية جامعة القاهرة من خلال مقرر ريادة الأعمال، وقد تکونت عينة الدراسة من (192) (طالب بالفرقة الثانية تربية موسيقية، وتربية فنية)، وجاءت أهم النتائج کالآتي: * ضرورة متابعة إنشاء حاضنات الأعمال، وما تقدمه من أنشطة داعمة للمشروعات الريادية المقدمة من الطلاب. * أهمية متابعة النماذج الريادية العالمية لإکتساب الخبرة، ومواکبة التطورات المعرفية والتکنولوجية لتنمية القدرة على التنافس العالمي. * التأکيد على متابعة مدى إنتشار ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب کلية التربية النوعية في التخصصات المختلفة، وقياس مدى التغير الناتج عنها في طرق تفکير الطلاب نحو المستقبل والأعمال الريادية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: ريادة الأعمال; ثقافة ريادة الأعمال; التعليم الريادي; الريادي | ||||
Statistics Article View: 525 |
||||