L’approche dramatique comme support didactique en classe de FLE | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 11, Volume 26, Issue 3, September 2016, Page 481-504 PDF (734.7 K) | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2016.198751 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رنا حرب | ||||
مدرس - قسم اللغة الفرنسية کلية التربية - جامعة الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
عن طريق التواصل يتمکن الفرد من التفاعل مع افراد المجتع وتنميه مهاراته المعرفيه . ويسعى المنهج التواصلى الى امداد المتعلم بکل الإمکانيات اللغويه التى تتيح له هذا التواصل. منذ ظهور المنهج التواصلى في تدريس اللغه الفرنسيه کلغه أجنبيه أصبحت الدراما من التقنيات التى ازدادت أهميتها فى الآونه الأخيره. وبذلک يصبح المسرح وأنشطته المختلفه الشفهيه والتحريريه من الأسس التى يقوم عليها المنهج التواصلى. تتناول هذه الدراسه أهميه تدريس الدراما کمنهج مکمل ومصاحب لتدريس اللغه الفرنسيه کلغه أجنبيه. بعد تحليل المنهج التواصلى ومکوناته يعرض هذا البحث الأنشطه الشفهيه المتعدده وأهميتها والية تنفيذها وإعتمادها کوسيله أساسيه فى تدريس اللغه الفرنسيه کلغه أجنبيه. کما يستعرض هذا البحث أهم المشکلات التى تقابل المدرب والمتدرب وسبل حلها. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 111 |
||||