تأثير استخدام التعلم بالنمذحة على تحسين سباحة الزحف على البطن للأطفال من 8-10 سنوات | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Article 1, Volume 70, Issue 136, December 2021, Page 1-19 PDF (1.23 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2021.96957.1064 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
طارق ندا1; ياسر عبد العظيم2; محمد رشدي محمد راضي 3 | ||||
1أستـاذ السباحة ووکيـل الکلية للدراسـات العليـا والبحوث الأسبق بکلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق | ||||
2أستـاذ طـرق التدريس بقسـم المناهـج وطرق التـدريس وعمـيد کلية التربية الرياضية بنين سابقا - جامعة الزقازيق | ||||
3جامعة الزقازيق کلية التربية الرياضية بنين | ||||
Abstract | ||||
في ضوء أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة البحث وخصائصها ، ووفقاً إلى ما أشارت إليه نتائج التحليل الإحصائي ، أمکن للباحث التوصل إلى الاستخلاصات والاستنتاجات التالية : البرنامج التعليمي بإستخدام التعلم بالنمذجة المدعم إلکترونياً أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين سباحة الزحف على البطن ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في تحسين سباحة الزحف على البطن للبراعم من 8- 10سنوات . استخدام البرنامج التقليدي (الشرح والنموذج) أظهر تأثيراً إيجابياً على تحسين سباحة الزحف على البطن ، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي في تعلم سباحة الزحف على البطن للبراعم من 8- 10سنوات . توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تحسين سباحة الزحف على البطن للبراعم من 8- 10سنوات . توجد فروق نسب التحسن بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تحسين سباحة الزحف على البطن تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت برنامج التعلم بالنمذجة المدعم إلکترونياً على المجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج التقليدي المتبع للبراعم من 8- 10سنوات . | ||||
Keywords | ||||
السباحة الزحف على البطن; التعلم بالنمذجة; الاطفال من ٨-١٠سنوات | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 217 |
||||