فاعلية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدى عينة من طلاب الجامعة | ||||
المجلة المصرية للدراسات النفسية | ||||
Article 13, Volume 31, Issue 113, October 2021, Page 439-513 PDF (12.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejcj.2021.200004 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هبه جابر عبد الحميد1; عبير أحمد أبو الوفا دنقل2 | ||||
1کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
2کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدي عينة من طلاب الجامعة، وتکونت عينة الدراسة من(12) طالباً وطالبة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة کل منهم 6 طلاب، واستخدمت الدراسة مقياس التنظيم الانفعالي الأکاديمي إعداد Buric, Soric and Penezic(2016) ترجمة عبد الحميد(2018)، ومقياس الرفاهية الأکاديمية إعداد Renshaw and Bolognino(2016) وترجمة الباحثتين، وبرنامج العلاج السلوکي الجدلي إعداد الباحثتين، وأشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي الأکاديمي والرفاهية الأکاديمية لدى طلاب الجامعة. | ||||
Keywords | ||||
العلاج السلوکي الجدلي; التنظيم الانفعالي الأکاديمي; الرفاهية الأکاديمية | ||||
Statistics Article View: 551 PDF Download: 603 |
||||