أثر استخدام روابط المحتوى (التوسعية – البسيطة) في کتب الواقع المعزز في تنمية المهارات العملية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 4, Volume 8, Issue 26, April 2021, Page 103-134 PDF (849.64 K) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2021.200059 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
وليد يوسف محمد1; محمد زيدان عبد الحميد2; عبد القادر عبد المنعم صالح3; سماء عبد السلام حجازي4 | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية _ جامعة حلوان | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم وقائم بعمل عميد الکلية ووکيل شئون التعليم والطلاب کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية. | ||||
3استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد المتفرغ کلية التربية النوعية جامعة المنوفية. | ||||
4مدرس مساعد بقسم تکنولوجيا التعليم والحاسب الآلي، کلية التربية النوعية- جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى الکشف عن أثر اختلاف مستوى روابط المحتوى (التوسعية- البسيطة) في کتب الواقع المعزز في تنمية المهارات العملية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وقد تم عرض مشکلة البحث ومنهجيته، وأهدافه وخطواته، واستخدم البحث المنهج الوصفي (المسح الوصفي، وتطوير النظم) في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج شبه التجريبي عند قياس أثر المتغير المستقل للبحث على المتغيرات التابعة في مرحلة التقويم، وذلک من خلال نموذج التصميم التعليمي العام، وتکون مجتمع البحث من (44) طالباً وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتان، کما تم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS)، وتوصلت الباحثة إلى مجموعة من النتائج والتي من أهمها: الکتاب المعزز بغض النظر عن تأثير نوع روابط المحتوى ( التوسعية- البسيطة) له أثر واضح في تنمية الجانب المهاري المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم والحاسب الآلي. الکتاب المعزز له أثر واضح في تنمية الجانب المعرفي المرتبط بمهارات صيانة الحاسب الآلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم والحاسب الآلي. | ||||
Keywords | ||||
الواقع المعزز; الکتاب المعزز- روابط المحتوى التوسعية والبسيطة- - المهارات العملية | ||||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 231 |
||||